الصحة: الأجنبى الحامل لفيروس كورونا لم يعد مصدر للعدوى وأصبح معافى تماما

الدكتور علاء عيد  رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام
أكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن حالة الأجنبى الحامل لفيروس الكورونا المعزول بمستشفى النجيلة بمطروح مستقرة، وأصبحت سلبية، وليس هناك أى وجود للفيروس فى الدم، وذلك بعد إجراء التحاليل الكاملة لها وملاحظتها على مدار اليوم.
وقال الدكتور علاء عيد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مرض الكورونا لا يمكن أن يوصم به أحد وهو مرض بسيط ويمكن التعافى منه سريعا لكنه يشكل خطورة على الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وكانت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أعلنوا أن نتيجة تحليل الـ "pcr" للشخص الأجنبى الحامل لفيروس الكورونا المستجد COVID 19 أثناء تواجده بمصر، جاءت سلبية، وذلك بعد 48 ساعة من دخوله المستشفى المخصص للعزل، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس الكورونا يوم الجمعة الماضي.

Comments

Popular posts from this blog